اسطنبول الرائعة حيث تمتزج فيها الثقافات وتتنوع فيها الديانات وتكثر فيها الحضارات، يفوح منها عبق التاريخ الاصيل ويمتذج مع الحداثة والحياة العصرية، هي المدينة السياحية الاولى في تركيا بلا منازع . تحوي مدينة اسطنبول العديد من المتاحف الاثرية وايضاً متاحف العصر الحديث حيث تستقطب السياّح من شتى بقاع الارض . ومن هذه المتاحف :

موقع المتحف

يقع المتحف في مدينة اسطنبول ويسمي متحف الفنون التركية الاسلامية باللغة الانجليزية : Turkish and Islamic Arts Museum وبالتركية Türk ve İslam Eserleri Müzesi ويتبع المتحف محافظة امينينو  التي تقع فيها مدينة اسطنبول التركية

بناء المتحف

تم بناء المتحف في 1524م وكان المبني قصرا لأبراهيم باشا سابقا أول وزير لسليمان العظيم . ويقع المتحف في ساحة سلطان احمد في اسطنبول وفي عام 1983 تم تحويل المتحف من كُليّة السليمانية

أُنشِئ المتحف أول مرة عام 1914 في كلية السليمانية تحت اسم “متحف الأوقاف الإسلامية”، وبعد إعلان الجمهورية في تركيا تغير اسمه لـ”متحف الآثار الإسلامية التركية”.

ماذا يضم المتحف

يضم المتحف تشكيلة واسعة من المعروضات مثل المخطوطات الاسلامية وقعبات فخمة والسجاد ويتلخص المتحف في عرض لغرف الاسر القديمة في تركيا وطريقة ونمط حياتهم من ازمنة تاريخية مختلفة .

معرض صور

[fc id=’1′ align=’center’][/fc]